مركز العدالة

تاريخ مركز العدالة:

قدم مئات الآلاف من العراقيين طلبا للأمان داخل العراق وخارجه ، لكن العالم لم يتمكن من الاستجابة. كان محبطًا للغاية.

غارقة في العدد الكبير من الأشخاص المحتاجين والافتقار إلى الجهات الفاعلة للتدخل والمساعدة ، وكالات الأمم المتحدة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات غير الحكومية الدولية الأخرى, يمكن أن توفر موارد الحياة الأساسية ، لكن العدد الهائل للنازحين وتنوع الاحتياجات كان أعلى من قدراتهم. استثمر المجتمع المتطوعين ومنظمات المجتمع المدني والحملات وما إلى ذلك للاستجابة ودعم الجهات الفاعلة الإنسانية لتغطية احتياجات النازحين.

 
السيرة الذاتية للمركز


انشاء مركز العدالة:

كانت محافظة صلاح الدين من المناطق التي واجهت عددًا هائلاً من النزوح ، لدعم الفاعلين الإنسانيين ، والدعوة في عملية الاستجابة للاحتياجات العالية للنازحين في صلاح الدين. تأسس مركز العدل عام (2010) كتدخل سريع لمساعدة ودعم الفاعلين الإنسانيين ، ثم حصل على التأهيل القانوني بحصوله على شهادة التسجيل من دائرة المنظمات غير الحكومية عام (2013).

مركز العدالة الآن:

لقد مرت 10 سنوات منذ اول فعالياته حتى أصبح مركز العدالة من ابرز مقدمي المساعدة القانونية الفعالين من المنظمات غير الحكومية ، موفراً معملات التعويض. يقود مركز العدالة ويشارك في حملات مناصرة مختلفة لدعم حقوق المرأة والشباب والأطفال.

غطى الصراع وانعدام الأمن معظم أراضي العراق ، مما خلق أزمات معقدة ذات عواقب إنسانية وخيمة ، ونتيجة لذلك ، وسع مركز العدالة تدخله ودعمه. اليوم ، ندعم الوكالة الإنسانية ووكالات الأمم المتحدة في أربع محافظات مختلفة في العراق ، لتقديم المساعدة القانونية وقضايا الإسكان والأرض والملكية ، لحماية أرواح السكان المتضررين وحقوقهم وسبل عيشهم.



تمهيد عن الخطة الاستراتيجية للمركز:

منذ نشأتها وهي تسعى بأقصى ما يمكنها وفق المتاح من الإمكانات والجهد للوصول وتحقيق الرسالة والهدف اللذان اشترطتهما على كيانها المعنوي كمنظمة لترسم طريق الوجهة المستقبلية.

ومازالت منظمة مركز العدالة ساعية لتحقيق الأهداف السامية والإنسانية والرسالة التي تريد ايصالها والتي تُعنى بالفئات المهمشة من مجتمعاتنا غير القادرة اغلبها من نيل حقوقها ومكتسباتها ولا يحصل البعض على ابسطها سواء كانت حقوق معيشية او قانونية وانسانية.

 
خلال احد عشر عام من العمل الدؤوب والمنافسة المشروعة في تقديم الخدمات والتي كانت تقدم من خلالنا حيث لم نأطر عملنا بنمطية او مسمى محدد وقدمنا الخدمة حسب الظرف والمكان والزمان والحاجة، ضمن وخارج الطاقة والإمكانات.

وصل المركز الى جميع خططه الاستراتيجية التي وضعها لنفسه بنجاح، حيث لم تدخر الإدارة العليا جهدا او موردا الا واستعملته لتذليل العواقب واجتياز التحديات حتى وصلت لما هي عليه اليوم ، وتوضع عين الاعتبار في كل عام (اين نحن الان) و (اين نريد الوصول في المستقبل) وتركز الخطة على سد الفجوة بين الحالين،  ومرت المنظمة بطفرات نوعية وفريدة خلال مسيرة الأعوام المنصرمة ولكون سقف الطموح غير محدد مازلنا نسعى للتطوير حتى الكمال الإداري والمالي وتطوير السياسيات والافراد والمعدات والخدمات.
أقرأ المزيد..


معلومات تسجيل المنظمة 
2023-07-26 12:55 PM3855